يسوع فى قلبى
اهلا بيك فى منتديات يسوع فى قلبى
ولكن هذة الرسالة تفيد باأنك غير مسجل بالمنتدى
ان كنت تريد المشاركة فقوم بالذهاب الى التسجيل
وان أردت قراءة المواضيع فقط فاأذهب الى القسم الذى ترغبه

يسوع فى قلبى

منتدى يسوع في قلبي يوجد فيه كل مايخص الدين المسيحي ... شبابيات مسيحية، والقسم الروحي، والكتاب المقدس، وأفلام، وسير القديسين.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاوز تعرف تختار شكل سيتارة تكون مناسبة لشقتك خش هنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Coptic girl
Admin
avatar


المساهمات : 3464
نقاط : 8143
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 06/08/2012
انثى

مُساهمةموضوع: عاوز تعرف تختار شكل سيتارة تكون مناسبة لشقتك خش هنا   الجمعة يوليو 04, 2014 10:54 am

ما يخص الستائر ..


النوافذ هي عيون الغرف .. وهي الواصل المباشر للمنزل مع الوسط الخارجي .. وتغطيتها لا يعني حجب هذه العلاقة .. ولكن يعني الاستمرارية و الشفافية و الخصوصية بان واحد ,إن اختيار ألوان وأشكال الستائر المناسبة عملية تحتاج إلى وقت وبحث و تفكير فالتصميمات المتعددة المتوفرة تجعل مهمة الاختيار اكثر صعوبة , لكن استخدام الغرفة وألوانها وأشكال النوافذ فيها كلها عوامل مساعدة على تبسيط هذه المهمة :



ستائر غرف الجلوس والطعام :
تصميمها عادة يكون الأكثر تعقيدا وهي ستائر بعدة طبقات كما أن استخدام الإكسسوارات الخاصة بالستائر ضروري خاصة إذا كان طابع الغرفة يميل إلى الكلاسيكية و هنا يجب أن نميز نوافذنا بتصميمات فريدة ومميزة لا أن نثقل كاهلها بكميات مهولة من القماش خاصة إذا كان حجم الغرفة صغيرا و بها أكثر من شباك ونجعل شكل الغرفة غير مريح ومتعباً للنظر .


ستائر غرف النوم :
إضافة إلى حجبها للضوء و توفير الخصوصية للغرفة فإنها تحتاج إلى لمسات أنثوية خاصة وألوان دافئة ، ويفضل أن يكون مفرش السرير والستائر من قماش واحد أو ألوان وتصميم مقارب لتعطي غرفة النوم طابع الأناقة و الترتيب .




ستائر المطابخ :
البساطة هي الحل الوحيد في المطبخ لأن جمال المطبخ يكمن في بساطته مع التأكيد على أن تكون آمنة و مادتها لا تكون سريعة الاشتعال .

1- نوع القماش :
لاشك في أن مكان الستارة يحدد نوع القماش المستخدم ، فغرف النوم لابد أن تكون الستائر فيها من الأنواع التي تعكس طبيعة المكان، وهي ليست عرضة لكثافة لذا توجد حرية في اختيار أقمشتها مع التركيز على حجبها الجيد للضوء ،أما غرف الأطفال فإنها تكون عرضة للاتساخ بسرعة كذلك الأبواب المؤدية إلى الحدائق أو الممرات لذا يجب أن تكون من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها و إزالة البقع عنها ،أما غرف الاستقبال والقاعات والمكاتب فيمكن اختيار الأقمشة الفخمة التي تعكس طبيعة المكان، أما المطبخ فيفضل اختيار النوعية التي يسهل غسلها وتكون في الغالب من القطن أو مواد غير قابلة للإشعال .

2- نقش القماش :
من المهم أن نكون حياديين عند اختيار نقوش الستائر و أن لا نبني رؤيتنا علي نقش محدد ولون معين نحبه، حتى لا نفاجأ بأن النتيجة غير مرضية، فالستائر التي تصلح لغرفة النوم ليست تلك التي تصلح لغرفة المكتب أو غرف الأطفال أو غرف الطعام، فالطراز الرومانسي مناسب لغرف النوم ، ولكنه لا يصلح لغرف الطعام والقماش الذي يحمل رسوم زاهية للفواكه مثلا يصلح للمطبخ في حين نختار الأقمشة ذات الألوان البسيطة و الناعمة لغرف الأطفال، وتكون في الغالب لصور ألعابهم أو أشكال حيوانات و رسوم متحركة ،أما إذا كانت الغرفة تحمل طراز عصر معين فلا بد من الالتزام بنسق العصر في نقوش القماش .

_________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jesus.forumpalestine.com
 
عاوز تعرف تختار شكل سيتارة تكون مناسبة لشقتك خش هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يسوع فى قلبى :: ساحة الاعضاء :: منتدى الديكورات-
انتقل الى: